التصميم التعليمي - وسائل الإعلام ، واستراتيجيات وأساليب






+

التصميم التعليمي - وسائل الإعلام، واستراتيجيات وأساليب وسائل الإعلام، والاستراتيجيات، والأساليب هي الأدوات المختلفة التي تقدم ليس فقط على التعليم، ولكن أيضا تعزيز اكتساب الأداء. الإعلام هو الجمع المتوسطة، والتي في بيئات التعلم والتدريب، هي وسائل الاتصال ونقل مفهوم التعلم أو الهدف لشخص آخر. وسائل الإعلام هي الوسيلة قابلة للتكرار، والأشكال، أو المركبات التي يتم من خلالها تنسيق تعليمات وتخزينها وتسليمها إلى المتعلم (Schwen، 1977). هناك عادة نوعان من التدريب وسائل الإعلام ضمن برنامج التعلم. الأول هو الإعداد التعليمي أو وسائل الإعلام الرئيسية. على سبيل المثال، قد يكون لديك طلابك يذهب إلى التدريب الفصول الدراسية لمدة 2 أيام أو لديهم برنامج التعليم الالكتروني تسليمها لهم. والثاني هو أنظمة التسليم في غضون المتوسط ​​كبير. وهذه هي مختلف الطرق التعليمية التي تتم داخل بيئة تعليمية. في فئة يومين قد يكون لديك عدة أنواع من وسائل الإعلام، مثل المحاضرات وأشرطة الفيديو، والتعليم المبرمج، التدريب، الخ مثال آخر هو منصة التعليم الالكتروني مع عدة أنواع من وسائل الاعلام في داخلها، مثل أشرطة الفيديو، والقراءات، والمحاكاة دمجها ذلك. لاحظ أنه ليس من غير المألوف لوسيلة لتنفيذ سيلة أخرى كما في الأمثلة المذكورة أعلاه. أعطى ماكلوهان (1964) مثالا على التلفزيون (شكل واحد من وسائل الإعلام) تحمل الكلمة المنطوقة (شكل آخر من أشكال وسائل الإعلام) من الأفكار من شخص. المتوسط ​​الثاني، والكلمة المنطوقة، ويمكن تغيير لتقديم الأفضل للرسالة، على سبيل المثال بدلا من أن يتحدث الشخص يمكن رسم، فعل، أو كتابة رسالة. مثلما يستخدم الناس مجموعة متنوعة من النغمات، والراتنجات، الإيقاع، جرس، بريق، الإلتواءات، والإيماءات، وما إلى ذلك لإيصال الأفكار إلى الآخرين؛ يجب عليك أيضا استخدام مجموعة متنوعة من وسائل الاعلام للمساعدة في نقل التعلم. هذا ويشار أيضا إلى أنه المخلوطة التعلم. على الرغم من عدم المتوسطة واحد هو أفضل من الآخر، وسط معين عادة ما يكون أفضل في بعض الحالات. على سبيل المثال، والتي تبين محركا مع التسميات التسمية كل جزء من الأجزاء وربما أكثر الأفضل من ملف مسموع طويلة موضحا سيارة وأجزائه المختلفة. ويتم اختيار الاستراتيجيات والأساليب التي من شأنها أن أفضل تشجيع التعلم المقصودة عادة أولا. وبعد ذلك يتم اختيار وسائل الإعلام من شأنها أن الأفضل تقديم منصة التعلم (كلارك 2001). وذلك لأن بعض وسائل الإعلام تعمل على نحو أفضل من الآخرين عندما يتعلق الأمر بتقديم المحتوى وسياقات معينة. ومع ذلك، يجب أن تعرف القيود الخاصة بك. على سبيل المثال، بعد وقت قصير من 11/9 الكثير من الشركات قيودا على السفر، مما يعني موظفيها لا يستطيعون السفر إلى الفصول الدراسية. وخلال الأوقات الاقتصادية السيئة، قد يكون الشركات إلى تقليص ميزانياتها، مما يعني أنك يجب أن نجد وسائل الإعلام فعالة للغاية لنقل المحتوى، مثل التعليم الالكتروني بدلا من التدريب الفصول الدراسية. وبالتالي فإنه من الحكمة أن تعرف أنت القيود وسائل الإعلام، حتى تتمكن من خطة الطرق وفقا لذلك. أساليب التعلم هي الشروط التي يمكن تنفيذها لتعزيز اكتساب الكفاءة (جلاسر، 1976). فهو يساعد على تشكيل المعلومات التي يعوض أو supplants العملية المعرفية اللازمة لتحقيق أو الدافع (كلارك، 2001). على سبيل المثال، يتم تقديم شخصية كيلر التدريس (PSI) عادة في النص، والتي هي وسيلة. ثم يستخدم وسائل لهيكلة وسرعة الذاتي الدروس من أجل زيادة إمكانية التعلم. ويعتقد أن طريقة عادة من asВ إجراء محدد لإنجاز أو تقترب من المهمة. من ناحية أخرى، استراتيجية أكثر من خطة عمل شاملة تهدف إلى تحقيق هدف رئيسي. هكذا أساليب التعلم هي عادة أجزاء من استراتيجية شاملة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام أساليب التعلم معينة لتعليم مهارة، ولكن لديك استراتيجية يجب أن يتضمن طرق التقييم لضمان المتعلمين تعلمت فعلا مهارات وأساليب الاحتفاظ للتأكد من أن مهارات جديدة لا تتلاشى قبل المتعلمين يمكن وضع مهارات جديدة لاستخدام المنتج. استراتيجيات تحديد استراتيجيات التعلم النهج لتحقيق أهداف التعلم وتدرج في أنشطة ما قبل التدريس، وعرض المعلومات، وأنشطة المتعلم، والاختبار، والمتابعة من خلال. وعادة ما تكون مرتبطة الاستراتيجيات لاحتياجات واهتمامات الطلاب لتعزيز التعلم وتستند إلى أنواع عديدة من أساليب التعلم (Ekwensi، Moranski، تاونسند الحلو، 2006). استراتيجيات التعلم تشمل أساسا طائفة كاملة من بيئة التعلم، وتشمل العمليات، مثل وسائل الإعلام والأساليب والتقنيات والأساليب. والأهم من ذلك، استراتيجيات التعادل في كل من أساليب التعلم وسائل الإعلام لضمان تلبية احتياجات أهداف المنظمة.